بداية من 2013 , الإقبال على تعلم اللغة الألمانية في مصر في تزايد, حتى أصبح بداية من 2018 تعلم اللغة الألمانية في مصر له الأولوية عن تعلم أي لغة أخرى حتى عن اللغة الإنجليزية.

ما السر وراء هذا التغير؟
سر الاهتمام المتزايد على تعلم اللغة الألمانية في مصر يرجع لأسباب كتير أهمها:

1- دخل شهري يصل الى 15 و 18 الف جنيها شهريا, وذلك في حالة اتقانك اللغة الألمانية لمستوى C1, وذلك من خلال العمل في عدة مجالات مطلوبة في سوق العمل المصري مثل خدمة العملاء والدعم الفني والترجمة الطبية أو العمل كمحاضر لغة ألمانية.

2- ألمانيا أكبر جهة أوروبية حاليا مقدمة للمنح الدراسية في أكتر من 30 تخصص ومجال مختلف عن طريق مؤسسات ألمانية رسمية مثل DAAD.

3- ألمانيا بدأت برنامج الهجرة لديها بداية من 2013 ولمدة 25 سنة, وحاليا تعاني من عجز حاد في أكتر من 100 تخصص أكاديمي ومهني.

4- كل الأنظار تتجه للدراسة في ألمانيا, بسبب الرغبة في إعادة التخصص او استكمال الماجستير او التطبيق العملي لما تم دراسته اكاديميا. هل تعلم ان المصاربف الدراسية للفصل الدراسي الواحد في كلية الهندسة في جامعة ميونخ, الجامعة رقم واحد في ألمانيا ب 250 يورو فقط؟ اي ما يعادل 5000 جنيه مصري.

وبالرغم لرفع بعض الجامعات الألمانية المصاريف الخاصة بالمغتربين الي 1500 يورو في الفصل الدراسي الواحد…فلا تزال ألمانيا وجهة أولى وأساسية لا بديل عنها للتعليم الجامعي في الخارج, خاصة ان المبلغ يساوي 27000 جنيه مصري فقط.

5- المانيا لديها فرص وظائف كثيرة بها عجز يصل لأكثر من 100 تخصص أكاديمي ومهني، وتحتاج إلى موظفين مؤهلين من دول أخرى كالدول العربية، ولذلك تلجأ إلى طلب الموظفين من دول أخرى وخاصة الدول النامية وتقدم لهم مزايا للهجرة والبقاء فى المانيا بعد الحصول على الجنسية.

وقد اطلقت حكومة المانيا موقعاً متخصصاُ وبه عدة لغات ومنها اللغة العربية لجذب الموظفين من الدول العربية للتقديم فى هذه الوظائف بصورة قانونية ورسمية، ومن أهم فرص الوظائف التى تبحث ألمانيا فيها عن موظفين بشكل عاجل نظراً لوجود عجز بها هي الوظائف التالية:

– مهندسين
– اخصائيين تكنولوجيا معلومات
– اطباء/صيادلة/ممرضين
– علوم، والعديد من التخصصات الأكاديمية الأخرى.
– التخصصات المهنية والحرفية.

التقديم يتم عن طريق الموقع الذي أطلقته الحكومة الألمانية لهذا الشأن حيث يمكن للراغبين في العمل من الدول العربية الدخول إليه وهو موقع باللغة العربية وسهل التعامل معه، ويمكنك من خلاله البحث عن الوظيفة التى تناسبك، واطلاقه باللغة العربية يؤكد أن المانيا مهتمة بجذب العرب إليهم.

الحياة فى ألمانيا عالية المستوى ومتوسط الدخل فى ألمانيا فى السنة يصل إلى 3600 يورو شهرياً، وبالرغم من الحياة المكلفة جدا في ألمانيا إلا أن الحكومة توفر تعليم مجاني ومستوى معيشي راقي ورعاية صحية مجانية على أعلى مستوى حتى لغير القادرين وحتى للمهاجرين المقيمين فيها، حيث لا تتم التفرقة فى هذه الاشياء بين المواطن والأجنبى.

ما عليك الان سوى الذهاب الى الموقع من هنا:
https://arabic.make-it-in-germany.com/

🌐وعلى الصعيد المحلي..اذا كنت تبحث عن فرصه عمل مميزة في سوق العمل المحلية..او تتطلع لزيادة دخلك الشهري ليصل ال 18 الف جنيه شهريا في حالة اتقانك لمستوى C1..فاللغه الألمانية هي الحل…

ما هي المهارات التي يكتسبها الدارس عند اتمام المرحلة؟

🌐المستوى A1:
يستطيع الدارس فهم واستخدام تعبيرات يومية مألوفة، وجملاً غاية في البساطة، تهدف إلى سد احتياجات ملموسة. يستطيع أن يقدم نفسه ويقدم غيره للآخرين، ويطرح على الآخرين أسئلة حول شخصهم – مثل: أين يسكنون، أي أناس يعرفون، أو أي أشياء يملكون – ويستطيع الإجابة على أسئلة من هذا النوع. يستطيع الدارس أن يتفاهم مع المتحدثين معه بطريقة مبسطة، إذا كانوا يتحدثون بوضوح وبهدوء وعلى استعداد للمساعدة.

🌐المستوى A2:
يستطيع الدارس فهم جمل وتعبيرات شائعة الاستخدام، تتعلق بنطاقات حياتية ذات أهمية مباشرة (مثلاً: معلومات شخصية وعائلية، التسوق، العمل، محيط التعامل القريب). يستطيع التفاهم في المواقف البسيطة روتينية التواتر، تلك التي تتعلق بتبادل بسيط ومباشر للمعلومات حول موضوعات مألوفة ودارجة. يستطيع، باستخدام أساليب بسيطة، أن يصف موطنه وتعليمه، ومحيط تعاملاته المباشر، والأشياء المرتبطة بالاحتياجات المباشرة.

🌐المستوى B1 :
يستطيع الدارس فهم النقاط الرئيسة، عند استخدام لغة قياسية واضحة، وكذلك عندما يدور الموضوع حول أشياء مألوفة من نطاق العمل، أو المدرسة، أو أوقات الفراغ، الخ. يستطيع التغلب على معظم المواقف، التي يواجهها المرء أثناء رحلاته في منطقة اللغة محل الدراسة. يستطيع، بأسلوب بسيط ومترابط، أن يعبر عن رأيه في العديد من الموضوعات المألوفة ومجالات الاهتمامات الشخصية. يستطيع أن يحكي عن الخبرات والأحداث، ويصف الأحلام والآمال والأهداف، علاوة على قدرته على تقديم أسانيد أو شروحات مختصرة حول الخطط ووجهات النظر المختلفة.

🌐المستوى B2 :
يستطيع أن يفهم المحتويات الرئيسة للنصوص المركبة الخاصة بموضوعات ذات طبيعة مجردة أو واقعية ملموسة، علاوة على قدرته على فهم المناقشات المتخصصة في إطار مجال متخصص بعينه. كما يستطيع أن يتفاهم بتلقائية وسلاسة، بحيث يمكنه إجراء حديث في سياق طبيعي مع ناطقين أصليين باللغة الألمانية دون جهد كبير من طرفي الحديث. ويستطيع كذلك أن يعبر عن رأيه بوضوح وبشكل مفصل إزاء نطاق واسع من الموضوعات، ويوضح وجهة نظر ما تجاه إحدى القضايا المعاصرة موضحاً المزايا والعيوب للاحتمالات المختلفة.

🌐المستوى C1 :
يستطيع الدارس أن يفهم نطاقاً واسعاً من نصوص طويلة نسبياً وصعبة، ويدرك المعاني الضمنية داخلها. كما يستطيع أن يعبر عن رأيه بتلقائية وسلاسة، دون أن يضطر كثيراً وبشكل ملحوظ للبحث عن كلمات يستخدمها. يستطيع بفعالية ومرونة استخدام اللغة في الاجتماعات وفي الحياة المهنية، أو في إطار التعليم والدراسة الجماعية. يستطيع أن يعبر عن نفسه بإسهاب وبجمل واضحة تجاه موضوعات مركبة، مستخدماً في ذلك أساليب متنوعة لإحداث الترابط المطلوب بالنص على النحو الملائم.

🌐المستوى C2:
يستطيع الدارس ببساطة أن يفهم كل ما يقرأه أو يسمعه. يستطيع أن يلخص المعلومات من مختلف المصادر التحريرية والشفهية، مدعماً ذلك بالأسانيد والشروحات في عرض مترابط. يستطيع أن يعبر عن رأيه بتلقائية وبمنتهى السلاسة والدقة، ويوضح الفروق الدقيقة في المعاني الأوضاع المركبة والمتداخلة.

دوره اللغة الألمانية

هذة الدورة مناسبة : ( الاطفال من ٤ ل ١٠ سنين)
عدد المحاضرات شهريا : ٨ محاضرات
عدد المحاضرات أسبوعيا : مرتين ف الاسبوع
زمن المحاضرة : ساعة

اسم الماحضرة :تقي او سلمي.

مجموعات دراسية للدورة التدريبية

منهج الدورة التدريبية

💠محتويات المنهج💠
Erste Klasse 01:00:00
Zweite Klasse 01:00:00
Dritte Sitzung 01:00:00
Vierte Sitzung 01:00:00
Fünfte Sitzung 01:00:00
Sechste Sitzung 01:00:00
Siebte Klasse 01:00:00
Achte Sitzung 01:00:00
QUIZ 00:00:00

تقييم الدورة

التقيم

متوسط التقيم
  • 5 نجوم0
  • 4 نجوم0
  • 3 نجوم0
  • 2 نجوم0
  • 1 نجوم0

لا توجد تقييمات لهذه الدورة

سجل في الدورة
1 الطلاب المسجلين
Loading...
X